القائمة الرئيسية

الصفحات

تحتاج دراجتك الكهربائية الجديدة حقًا إلى تأمين - وإليك السبب

 تحتاج دراجتك الكهربائية الجديدة حقًا إلى تأمين - وإليك السبب



قد لا يكون التأمين المتخصص على الدراجات ضرورة قانونية ، لكنها فكرة جيدة حقًا - خاصة بالنسبة لأفضل الدراجات الكهربائية.
تعتبر الدراجات الإلكترونية رائعة - فهي ممتعة في الركوب ، والتخلص من العرق أثناء التنقل ، وجعل ركوب الدراجات في متناول الأشخاص الذين ربما لم يستمتعوا بها من قبل.
كما أنها باهظة الثمن. حتى الدراجة الكهربائية الرخيصة نسبيًا ستعيدك إلى رحلة كبيرة ، وستتكلف الدراجة متوسطة المدى ضعف ذلك السعر. قد يتم تغطيتها بموجب تأمين منزلك ، ولكن عادةً ما تغطي هذه السياسات فقط الدراجات التي سُرقت أثناء حبسها في المنزل ، ولم يتم سحبها من حامل الدراجة ، أو التالفة على الطريق.
قد يكون هناك أيضًا قسطًا باهظًا يجب دفعه ، وقد يضع تأمين منزلك حدًا أقصى للمبلغ الذي يمكنك المطالبة به مقابل دراجة مسروقة ، والتي يمكن أن تكون جزءًا صغيرًا فقط من تكلفة دراجتك الإلكترونية.
وماذا عن التكلفة الأخرى للحوادث - إذا تعرضت للإصابة ، أو خدشت سيارة شخص ما ، أو تصطدم بشخص ما ، أو يتم قصك أثناء القيادة؟ وهنا يأتي دور تأمين الدراجة المتخصص.
تحدثت TechRadar إلى Tobias Taupitz ، مؤسس ومدير العمليات في شركة Laka للتأمين على الدراجات ، لمعرفة ما تحتاج إلى معرفته حول تأمين دراجتك الإلكترونية ، وما هي الخطوات التي يمكنك اتخاذها لتجنب الحاجة إلى تقديم مطالبة في المقام الأول ، وماذا يجب افعل إذا كنت غير محظوظ بما يكفي لتورطك في حادث.
أنواع تأمين الدراجة الإلكترونية
هناك عدة أنواع مختلفة من التأمين يجب مراعاتها. يغطي تأمين مسؤولية الطرف الأول أنت ودراجتك الخاصة ، وتختلف السياسات بشكل كبير ، ولكن قد يشمل ذلك أشياء مثل استبدال المكونات الفردية أو الدراجة بأكملها. يمكنك أيضًا تلقي دفعة إذا تعرضت لإصابة خطيرة على دراجتك ، خاصة إذا كنت غير قادر على العمل حتى تتعافى. ضع في اعتبارك أنك ستضطر عادةً إلى ارتداء خوذة ليتم تغطيتها بواسطة هذا النوع من التأمين - تأكد من التحقق من الأحرف الصغيرة.
ثم هناك تأمين ضد الغير. يقول تايتز: "إنه مصطلح شامل للغاية ، لكنه باختصار يغطيك من أي أضرار تلحق بالآخرين. في الأساس ، إذا خدشت سيارتك ، أو إذا دهست أحد المشاة ، فسيتم فرض رسوم بجانب ذلك. إن إتلاف السيارة ليس مكلفًا حقًا ، ولكن اصطدام أحد المشاة هو أمر مكلف ".
ويضرب مثالاً على حادث وقع في لندن عام 2019 ، حيث صدمت راكبة إحدى المشاة التي صعدت إلى الطريق وهي تنظر إلى هاتفها. فقد كلا الشخصين وعيهما ووجدتا مسئولين بالتساوي عن الحادث في المحكمة ، لكن الافتقار إلى التأمين والتمثيل القانوني في وقت مبكر ، ترك راكب الدراجة مع فاتورة قانونية ضخمة.
"يحدث ذلك بسرعة حقًا ، وليس بالضرورة لأنك تفعل شيئًا خاطئًا ، ولكنك مشارك في حركة المرور بشكل أساسي ، ويمكن أن تصل الرسوم ، إذا كانت هناك إصابات خطيرة طويلة الأجل ، إلى أعداد كبيرة جدًا."
لحسن الحظ ، مثل هذه الحوادث الخطيرة نادرة ، وهذا هو السبب في أن التأمين على الدراجة رخيص بشكل مدهش. Laka ، على سبيل المثال ، أطلقت للتو Laka Club ، الذي يوفر تغطية مسؤولية الطرف الثالث مقابل 1 جنيه إسترليني (حوالي 1.25 دولار / 2 دولار أسترالي) لبقية العام.
"إنها مبادرة للترحيب بجميع راكبي الدراجات في المناطق الحضرية الجدد الذين اختاروا للتو ركوب الدراجات مرة أخرى أو أعادوا اكتشافها كجزء من الأحداث الأخيرة. يعود الأمر بشكل أساسي إلينا للتعرف على بعضنا البعض ، ويمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت لا ترغب في الاستمرار في ذلك.

هل اعجبك الموضوع :

تعليقات